ما هو الفوركس؟

بواسطة : أحمد محمد تاريخ النشر : السبت 06 فبراير 2018 الساعه 11:33 مساءً المشاهدات : 540 مشاهده

     

    لقد ظهرت الكثير من الضجة وانتشرت الاحاديث حول ظهور تجارة جديدة وهي تجارة تداول العملات الأجنبية ولقد أثارت الكثير من الضجة الكبيرة في وسائل الأعلام وعلي مواقع التواصل الأجتماعي، فلقد وضعت الكثيرون في حيرة حول ما هو الفوركس ؟ وما الذي يقدمه من ضمانات حتي يؤمن الفرد نفسه ؟ وهل هذه التجارة مربحة أم من الممكن أن يخسر الإنسان أمواله من خلالها فهل لديها مكسبا وخسارة أم هي تجارة مربحة فقط.

    مقدمة عن الفوركس

     

    يعتبر الفوركس من أكثر المجالات التي تسبب في ظهور حالات من الرعب والفرحة في نفس اللحظة، وذلك بسبب أن منذ الأعلان عن وجود تلك التجارة في الدول الخارجية وخاصة اوروبا وعن حجم أرباحها الجنونية فهناك من قام بالتصديق لتلك الفكرة وقام بالأسراع حتي يقوم بتداول أمواله من خلال تلك التجارة ويحقق الارباح، وهناك من تأني حتي يتوصل الي كافة المعلومات التي تجعلة يستطيع ان يقرر هل سيقوم بالدخول الية ام لا ، وهل حقا سيجد امواله اضعافا اضعافا مثل ما يتم تداولة في الاعلام .

    وبعد التوصل الي الكثير من المعلومات قد توصلنا الي تعريف الفوركس وهو الذي يعمل علي تداول عملات اجنبية بعملات أخري تنافسها في نفس القيمة.
    فقد نعطي مثالا حتي نتستطيع توصيل الفكرة بشكل اوضح وهي أنك اذا قمت بإيداع مبلغا وليكن مثالا 1000 دولار او جنيها بالمصري فستصل قيمة الربح الي 100 – 200 % كلما زادت قيمة العملة كلما زادت الارباح ، فهذا المجال لقد قام بالتداول من خلاله  اشخاصا ذات شهرة كبيرة ووجدنا ان حياتهم تغيرت جذريا فلقد حققوا ارباحا كثيرة و بدلا من استثمارهم بمبلغا صغيرا تم زيادة المبلغ ومعها تزداد الارباح ولذلك فمجال الفوركس اكثر ما يميزه انه يعقد صفقة مربحة مع الشخص الذي يقدم علي الدخول في ذلك المجال .


    فمن اهم الامور التي يجب الانتباه اليها ان هناك الكثيرون يظنون ان مجال الفوركس يشبه الشركات التي ظهرت مؤخرا وقامت بحالات النصب مثل شركة Q NET   والتي ظرهات منذ سنوات وقدمت افكارا ان عليك ان تقدم بأموالك بشراء منتجا وهميا ، وسوف تستثمر اموالك من خلال شجرة وتلك الشجرة هي ان تقوم بإدخال العديد من الاشخاص بها حتي تربح من خلالهم وبالفعل قد تهافت علي هذا المشروع ملايين الاشخاص وفجأة تم اختفاء موقع تلك الشركة الرسمي ووصات حالات النصب من خلالها الي مبالغ غير مسبوقا لاي شركة اخري ان قامت ووصل حجم النصب منها بذلك المبالغ .

    فالفكرة من البداية لا يصدقها العقل فكل شيئا عبارة عن وهما،  بينما في مجال الفوركس فلا يوجد تلك الاشياء نهائيا بل انك تكن علي علم بكل خطوة تحدث لاموالك وارباحك وعن حجم الارباح في ذلك الشهر وعن مجال الشركة نفسه ويوجد اشخاصا حقيقيون يتم التعامل معهم وليس عن طريق بيع الوهم بالملايين .

    الفرق بين الفوركس وشركات الاسهم كالبورصة

     

    فهناك فرقا كبيرا بين مجال الفوركس ومجالات البورصة أو الاسهم بشكل عام، ففي حالات شراء الاسهم من البورصة فلا تستطيع أن تعرف اذا كنت ستخسر ام ستربح فهذا الامر يسبب الكثير من تلف الاعصاب ، فهناك الكثير من الأشخاص قاموا بوضع أموالهم بالكامل في اسهم البورصة وقد انهارت وتسبب في جنونهم لانهم فقدوا كل ما يملكونه في دقيقة واحدة .


    فلذلك السبب اصبح الجميع لديه حالة من الرعب حول فكرة وجود شركات تقدم الاربح من خلال الاموال .
    بينما الفوركس له شكلا وفكرة مختلفة لانه لا يوجد شبه بينه وبين البورصة ، لان لا يوجد به خسارة او انهيار اسهم وللتوضيح اكثر فالفوركس يقوم بتداول العملات فلا توجد عملة اجنبية او عربية تقل فائدتها بل كما نري فالدولار يصل الي اسعارا غير معقولة فتزداد قيمته يوما عن يوما ولذلك فالفوركس يعتمد علي تلك لنقطة فمثالا قد تقوم بتداول عملة دولار باليورو اي تغيير عملة وذلك يحدث كثيرا عند السفر من بلدا لاخري تختلف الاموال بينهما ، ولذلك فيتم التعامل علي ذلك النمط وهو تغيير عملة بعملة لديها نفس قيمتها فقد تزيد عملتك السابقة او العكس ففي كل الحالات أنت تربح فقط ولا توجد اي خسارة لك .
    فلا توجد اسهم تخسر في الفوركس فأنت في مجال الفوركس تحقق ثروتك التي تحلم بها في غضون سنة واحدة .


    الفوركس هل هو حلالا ام حراما


    فجميعنا نري في هذه الايام عندما يتم وجود مجالا جديدا في الاسواق وتظهر حوله ضجة كبيرة، فتظهر الكثير من الادعاءات المهاجمة له حتي وان كان تلك الاشخاص لم يقدموا علي الاشتراك او معرفة كل ما يخصه ذلك المجال،  لكنهم يقومون بالهجوم من اجل اثبات ان لديهم رأيا وافكارا معاكسة ولقد انتشر الكثير من تلك الاشخاص في الحياة وهم سبب جعل انفسهم لا يتحركون خطوة نحو الامام .


    لذلك فبعد ظهور العديد من الاراء حول ان هذا المجال حراما ام حلالا فلقد توصلنا الي كل الاراء التي ستثبت لكم ان هذ المجال حلالا فعندما تم  توجيه سؤالا الي  " الشيخ القرضاوي  " بأن هذه العمل حلالا ما دام يتم البيع والشراء ليس اجلا ، وان يكون البيع خاليا من الربي اي ان المبلغ تكن ارباحه من خلال المتاجرة وكسب الربح وليس من خلال ان ستقدم علي دفع مبلغا ما وتسترده اكثر فهذا يعد ربويا .


    وهذا ان ثبت شيئا سيثبت ان هذا المجال لم يوجد حوله اي مشكلات او ادعاءات من الازهر او من المجالس الدينية حول العالم فقم الان بالدخول في عالم الفوركس بدون اي خوفا او قلق لانه مجالا خاليا من الزيف والنصب ولا يشبه اي شركة اخري  .


    فعلينا ان نقوم بالتركيز علي امرا هاما وهو نسبة الربح التي تحققها شركات تجارة الاموال او الفوركس كما تشتهر بها فهي ليست ارباحا خيالية لاننا اذا نظرنا للامر من منظورا اخر سنجد ان الذي يقومون بتداول اموالهم قد تصل الي 200 الف او 300 الف او اكثر اذن فهذا المبلغ لن يقدم لك عند تداوله بأرباحا قليلة فهذا المجال ليس خياليا كما تكثر الاثاويل حوله بل انه حقيقيا .

     

    خاتمة عن مجال الفوركس

    اذا كنت تبحث عن الربح الكثير والمجال السليم فعليك بتداول اموالك في مجال الفوركس والذي ستسطيع ان تجلب منه ارباحا كثيرة شهريا .
    فيمكنك من خلال تلك الارباح ان تقوم بتنفبذ المشروع التي تحلم به طوال حياتك فبدلا ان تنتظر سنواتا حتي تنفذه فسوف تقوم بتنفيذه في غضون سنة او سنتين فقط .
    فهذا المجال لقد وجد من اجل ان يعمل علي تحقيق اهداف الكثير من الشباب الذي حلموا طوال حياتهم بتطوير ذاتهم واقامة مشروعاتا تفيد المجتمع ولكن الاموال ورأس المال محدودا لذلك حقق احلامك وذاتك وتاجر بأموالك في الفوركس .


    فعلينا ان ننظر الي كل المشاهير وشاهد حجم شعبية هذا المجال حول العالم فلقد كان موجودا في الدول الاجنبية من العديد من السنوات ولكن ذاعت شهرته عندما ظهر في الدول العربية والخليجية ووجدنا انه حقا يحقق ثرواتا في سنوات قليلة .

    التعليقات
    جميع التعليقات