حقيقة الفوركس

بواسطة : أحمد محمد تاريخ النشر : السبت 06 فبراير 2018 الساعه 11:51 مساءً المشاهدات : 1381 مشاهده

    ما هو تلك المجال الذي يتحدث عنه العالم، فما الذي يفعله ذلك المجال حتي يجعل من نفسه له قاعدة جماهريه بذلك الشكل، فلقد أثار فضولنا جميعا ما يجعل العالم يدق بأسمة والذي يسمي الفوركس أي أرض تداول العملات الأجنبيه ، حيث يلقب بأرض الأحلام الذي قام ببناءها بنفسه فلم تعد أرض الأحلام خيالا أو وهما بل بالفوركس ستحفر أسمها من خلالها ، فعلي أي شخصا يقدم علي خطوة جادة في مجال العمل تجعل حياته بشكلا مختلفا فليقبل علي مجال الفوركس بكل ثقة وبدون اي خوفا لانه من اكثر المجالات امانا في العالم حتي الان فيوفر كافة الضمانات للعملاء ، ويقدم لهم الاوراق التي تجعل الثقة متبادلة من بين الجميع فتجارة وتداول العملات تسير نحو الربح الذي تصل قيمته الي 300 % فهيا بنا نتعرف أكثر عن الفوركس .

    ما الذي يميز الفوركس عن مجالات التجارة الأخري؟

    فالذي يميز مجال الفوركس عن أي مجال أخر يتم من خلاله التجارة لتحقيق مكسبا ما هو أن أي ربحا يتم من خلال أي تجارة شرعية أو حتي غير شرعيه فلن يحقق المكسب الذي سيأتي من وراء الفوركس ، وقد يرجع ذلك لعدة أشياءا أن الفوركس هو المجال الذي يتم من خلاله العمل علي الربح من خلال العملة أي الأموال * * فجميعنا نعرف جيدا أن الأموال تأتي بالأموال فأي مجالا يقوم الأنسان بالعمل علي تنفيذه من خلال خطة تم دراستها جيدا، والعمل علي معرفة مخاطرها ومكاسبها أي الأمور الأيجابية والسلبية لها سوف يتميز بها ، بينما الشخص الذي يقوم بالدخول في مشروعا أو تجارة ما ولا يدرس سوي أنه سيربح مبلغا وليكن 1000 جنيها كل شهرا ولكن قد غفل عن أن من الممكن المنتج الذي يقوم ببيعه أن يخسر، أو لم يعد السوق يطلبه أو المستهلك لذلك فالفوركس من المجالات التي تم العمل علي دراستها لسنوات كثيرة فلم يأتي هباءا بين يوما وضحاها .

    فالفوركس يمد كل شخصا بالتحفيز علي العمل ، فعندما تملك أرضا ما ولا تقوم بزراعتها أو أن تسقيها بالماء فسوف يموت الزرع وتبور الأرض وهكذا العمل فأذا لم تقوم بالعمل علي العمل المستمر في تحقيق إمكانية الدخول براس المال الكبير في مشروعا كبيرا يؤمن حياة الفرد فهذا هي الحياة بالعمل الجيد تربح الكثير بينما بالعمل القليل فلن تربح شيئا .

    مؤهلات الدخول في مجال الفوركس 

    لقد كثر الحديث حول ما هي المؤهلات التي يتطلبها مجال الفوركس للالتحاق والاشتراك به ،وهل يوجد متطلباتا أو شروطا من الاساس ؟ فإن الفوركس لا يتطلب مؤهلاتا دراسية أو حتي سنا معينا حتي يتم المشاركة به ، ولكنه يحتاج شرطا اساسيا هو الذكاء ، أن يكون الشخص ذكيا بما فيه الكفاية حتي يستطيع أن يعرف كل الخطط التي يعمل بها الفوركس ، وهناك حقيقة علمية تحث علي أن علي الفرد أن تلمؤه كل العيوب في العمل إلا أن يكون غبيا أو ليس لدية ملكة الذكاء ، فتلك الموهبه هي التي ستجعلك تتميز في أي مجالا تلتحق به وخاصة في مجال تداول وتجارة الاموال حتي تدرس كل ما يتم بأموالك وكيفية التجارة بها وكسب الربح الكثير الذي يتحدث عنه العالم .

    ما هي حقيقة الفوركس 

    هل للفوركس حقيقة حتي يتم معرفتها ، فهذا المجال ليس مجالا مشبوها حتي يتم التعرف ما هي حقيقته ؟ وحتي يطمئن الجميع فلا يوجد مجالا مشبوها يكن في العلن أي يفضل دائما ان الاعمال المشبوهه أو الملتويه ان تكن في الخفاء ، وليس بالشكل الذي يظهر بها مجال الفوركس .

    فلا يوجد شخصا كبيرا او صغيرا لا يقوم بالبحث علي مدار ال24 ساعة حول هذا المجال ، وحول حجم الارباح التي يقدمها سنويا أو شهريا أو حتي يوما . 

    فعندما ظهر هذا المجال في دول العربية ظهرت معه اشاعاتا كثيرة حول أنه مجالا لغسيل الاموال وتبييض الاموال ومصطلحاتا كثيرة ليست مفهومة للاشخاص العاديين الذين كل ما يحلمون به هو أن يأتي ربحا معقولا يعيشون من خلاله وسيحققها لهم الفوركس .

    ولكن نستطيع أن نتحدث عن شيئا هاما وهو أن قد تكون حقيقة الفوركس أنه يعطي للاموال حقها ، أي أنه يقوم بالعمل علي منع التلاعب بالاموال فهو ضد ذلك الامر برميته ، فيمكنك الان أن تعرف قيمة الأموال والعملة التي تملكها باسعارها وقيمتها الحقيقية وتقوم بتبديلها بعملات اخري دون ان تقل قيمة العملة التي تملكها فهذا هو الفوركس بكل بساطة .

    رأي الدين والشريعة حول الفوركس 

    فهناك حديثا شريفا قد يبين حقيقة التجارة وكيفية المشاركة بها (  وهو أن تنصرفا ولا بينكما شيئا ) وهنا المقصود من ان تكون التجارة التي يتم العمل بها تجارة حلال يتم بها البيع والشراء بشكلا مستمرا دون الانتظار ، وأن يتم استلام الربح يدا بيد اي الا يوجد وسيط يزيد من الربح او يضع لنفسه امواله اكثر كعمولة علي البيع من دون العلم بذلك , وان لا يترك الربح او المال لشهورا بل يتم بشكلا سريعا ويسلم من خلال الايدي التي تعمل بها ، لذلك فالفوركس يقوم بذلك فهو يتم تداول العملات به وتتم من خلال الربح فيتم تسليم الاشخاص اموالهم مباشرة فلا يوجد وسيطا بل المعاملة والتجارة تكون مباشرة بين شركة الفوركس والعميل نفسه .

    كما هناك العديد من الاراء من الازهر الشريف وهي أن لكي تقوم التجارة بالشكل الصحيح علي المرء أن يضع لنفسه قانونا يسير عليه وهو البعد عن الربوة اي الربي – الاموال التي يتم التعامل بها من خلال غسيلها اي غسيل الاموال – التجارة يكن اساسها سليما اي مجالا لا يبع ولايشتري شيئا ليس حلالا او حراما ، ويعتبر الفوركس ابعد ما يكون عن كل ما تم ذكرة فهو مجرد مجالا له طريقا منفردا صنعه لنفسه وهو ان يتم العمل علي قوة علاقات الدول من خلال قيمة عملة كل دولة وان يجعل العملات التي تكن علي نفس القيمة متساوية  حتي يتم السفر او التجارة بعملات اخري بدون ان يوجد اي خسارة.

    ففي البداية كان يوجد شركة او شركتان يعملان في مجال الفوركس وبكن بعد ان انتشر بالشكل الذي وجدناه فوجدنا العديد من شركات الفوركس تفتتح طريقها نحو العالم الافتراضي الذي سننتقل من خلاله الي مستقبل واعد وستتغير الحياة والافكار الي أفكارا اكثر ابداعا فالبداية كانت بالفوركس ولتكن الخطوة التالية اكثر عبقرية من ذلك . 

    تتعدد شركات تداول العملات الاجنبيه والعربية فعلي المقبلين علي المشاركة ان يقومون بالبحث جيدا عن افضل الشركات من بين الشركات الكثيرة الموجودة ومعرفة كافة البنود التي يتم الاتفاق عليها وسوف نعلنكم بأفضل شركة فوركس عالميا قريبا وشرحا كاملا عن طريقتها في تجارة العملات .

    مواضيع ذات صله بـ حقيقة الفوركس
    التعليقات
    جميع التعليقات